image

مصر وتونس تطرقان باب التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية

16 من أوكتوبر 2018

يحلّ المنتخب المصري ضيفا ثقيلا على نظيره منتخب سوازيلاند على ملعب مافوسو. وفي حالة انتصار منتخب مصر، مع عدم حصد النيجر أكثر من نقطة في مواجهة تونس، سيتأهل الفراعنة للمرة الـ24 في تاريخهم لأمم أفريقيا. ويتطلع المنتخب المغربي لمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها أمام نظيره جزر القمر، في مواجهة الذهاب بتصفيات أمم أفريقيا، عندما يلتقيه مجددا، الثلاثاء، في الجولة الرابعة. وسيحاول رينارد استخدام أسلحة جديدة كنوع من المفاجأة للمنافس، في سعيه إلى العودة بانتصار يعزز من خلاله فرص التأهل لأمم أفريقيا المقبلة. وينوي هيرفي رينارد إعادة الحارس منير المحمدي للمشاركة أساسيا خلال هذه المباراة، بعد استبعاده عن مواجهتي مالاوي وجزر القمر، كرسالة للأخير بعد تصريحاته وقتها حول رغبته في التفرغ لمباريات ناديه ملقا بالليغا، ما جعله يمنح الفرصة لياسين بونو خلال آخر مواجهتين.

تبدو الفرصة مواتية أمام منتخب تونس لمواصلة بدايته الجيدة في المجموعة العاشرة، حيث يواجه منتخب النيجر، فيما تلتقي مصر، الساعية إلى الحفاظ على صحوتها في المجموعة مع سوازيلاند. وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل.

وتتصدر تونس الترتيب بتسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام مصر التي تحتل المركز الثاني، فيما يحتل منتخبا سوازيلاند والنيجر المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة. وكانت تونس فازت 1-0 على ضيفتها مصر في بداية مشوارها بالمجموعة، قبل أن تفوز 2-0 على مضيفتها سوازيلاند، وحققت الفوز في اللقاء الفارط أمام النيجر 1-0. فيما حقق المنتخب المصري فوزا كاسحا 6 -0 على ضيفه منتخب النيجر في الجولة الثانية. وحقق فوزا ثانيا أمام سوازيلاند 4-1.

ويخطط فوزي البنزرتي، المدير الفني لمنتخب تونس لقيادة “نسور قرطاج”، لتحقيق الفوز وبعدد وافر من الأهداف على النيجر بمدينة “نيامي”.

وستشهد مباراة النيجر تغييرات واسعة في التشكيلة الأساسية لمنتخب تونس بعد الأداء المتواضع الذي ظهر عليه في مباراة النيجر السبت الماضي بملعب “رادس” والتي انتهت بفوز “نسور قرطاج” بهدف دون مقابل.

 


avatar
عدد التعليقات: 1
avatar
0
1 egypthd • 7:43 PM, 16 من أوكتوبر 2018 [Entry]
biggrin angry angry